محاضرة عن أهمية الطباعة ثلاثية الأبعاد في كلية العلوم التطبيقية بصحار - إنوتك InnoTech

الوصف

محاضرة عن أهمية الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

 

قدمت شركة إنوتك محاضرة عن أهمية الطباعة ثلاثية الأبعاد يوم الأربعاء 26 إبريل 2017 في كلية العلوم التطبيقية بصحار.

كانت المحاضرة من ضمن برنامجنا في التعريف بأهمية تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد و كيفية استخدامها  و نشر هذه التكنولوجيا للكليات العلمية و الجامعات على مستوى السلطنة.

 احتوت المحاضرة على عدة نقاط مهمة مثل:

  1. التعريف بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

  2. المجالات التي ساهمت فيها الطباعة ثلاثية الأبعاد.

  3. أنواع الطابعات و تقنيات الطباعة.

  4. كيف تقتني طابعة خاصة لك.

 

 

 

 

و ركزنا على جانب أهمية الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال البحوث المتقدمة حيث كانت المحاضرة موجهة للخريجين و الأكاديميين الذين يشتغلون على مشاريع التخرج. بات من الأكيد أن استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد لمشاريع التخرج له عدة مميزات ، نذكر منها :

  1. توفير الوقت

  2. توفير الجهد

  3. تقليل التكلفة

  4. الجودة

كما أن استخدام النماذج الأولية لإجراء التجارب عليها وفّر كمية كبيرة من المال و الجهد ؛ لأن صنع النموذج الأولي و إجراء عليه التجارب و تدوين الملاحظات و العيوب يتيح لصاحب المشروع تغيير بعض الجوانب و من ثم إنشاء النموذج الفعلي و هذا سيوفر عليه المال و الوقت و الجهد.

 

 

و بعد الانتهاء  من المحاضرة كانت هناك فقرة للأسئلة و المناقشات ، حيث وجه الطلبة و الكادر الأكاديمي بعض الاستفساررات حول كيفية اقتناء طابعة تكون ملائمة للطالب و تنفعه في مشاريعه سواء مشاريع الجماعات الطلابية أو مشاريع التخرج.

 

ثم أخذنا جولة حول بعض المنشآت بالكلية و التعرف على بعض الأدوات و الآلات التي يتعرف عليها الطالب في الكلية و يستخدمها في المشاريع الهندسية.

 

شارك


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>