لقاء صحفي مع إنوتك في جريدة الرؤية - إنوتك InnoTech

الوصف

لقاء صحفي في جريدة الرؤية عن مشاركة إنوتك في برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المقدم من بي بي عمان والذي تشرف شراكة على تنفيذه

 

مسقط – الرؤية

تأسست شركة “إنوتك” في العام 2013م لتكون من أوائل الشركات العمانية المختصة بالطباعة ثلاثية الأبعاد. وقد انضمت شركة إنوتك العام الجاري إلى الدفعة الثالثة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وثمن عثمان المنذري، مؤسس الشركة الدور الكبير الذي تقوم به شركة بي بي عمان لتبني مثل هذا البرنامج، كما أثنى على دور “شراكة” في تفعيل البرنامج والعمل الذي يقومون به لما فيه أهميّة لتطوير المشاريع.

وقال المنذري إنّ البرنامج ساهم بشكل فعّال في تطوير آلية عمل الشركة وساهم بشكل كبير في رفع كفاءة العمل والأنظمة والقوانين المعمول بها، إضافة للمنحة المادية المقدمة من البرنامج والتي ساعدت الشركة في تطوير هويتها البصرية والموقع الإلكتروني وغيرها من الجوانب التي ستتلقى تطويرات كبيرة في الفترة القادمة بفضل هذه المنحة المادية المقدمة من شركة بي بي عمان والاستشارات الفعالة من شراكة.”

وقد تأسست الشركة بكادر عماني 100% من المهتمين والمتابعين لهذا المجال، وقامت شركة إنوتك بحملة وطنية للتعريف بالطباعة ثلاثية الأبعاد تستهدف المؤسسات الأكاديمية والتعليمية في السلطنة، حيث قامت الشركة بتقديم دورات تدريبية في كل من محافظات مسقط والشرقية شمال ومسندم، إضافة لتقديم العديد من المحاضرات في عدد كبير من الكليات والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.

وتستهدف شركة إنوتك أن تكون من الشركات الرائدة إقليميا في هذا المجال، وقد اتخذت منهجا لتقديم هذه الخدمة في السوق المحلي بأسعار بمتناول الجميع من مؤسسات وأفراد وحتى طلاب وطالبات الكليات والجامعات، وتسعى من خلال ذلك إلى المساعدة في نشر هذه التقنية في السلطنة.

ومن المشاريع التي نفذتها إنوتك بالطابعات ثلاثية الأبعاد طباعة مجسم كنموذج لأحد أجهزة حفر حقول النفط يعمل أحد الباحثين على تطويره، كما قامت إنوتك بطباعة مشاريع ميكانيكية كمشروع روبوت تنظيم السيارات في مواقف السيارات، ومشروع آلة الضغط الميكانيكية ونموذج مصغر لمحرك سيارة يحتوي العديد من الأجزاء المتحركة، وغيرها من المشاريع.

أما في الجانب المعماري فقد نفذت إنوتك عدة مشاريع منها مجسم مصغر لمحطة نفط عمان، ومجسم مصغر لبرج الصحوة صنع خصيصا لأحد الجهات الحكومية، إضافة لعدد من المجسمات المعمارية.

 

رابط اللقاء:

https://alroya.om/post/194192

شارك


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>